18-مايو-2024

اكتملت الاستعدادات في كواليس الحزب التقدمي الاشتراكي ليوم الانتخاب، غداً الأحد، على المستوى اللوجستي لجهة التحضيرات أو على مستوى الترشيحات.

اليوم الانتخابي سيبدأ باكراً في المدينة الكشفية في عين زحلتا، التي ستستقطب الحزبيين من مختلف وكالات الداخلية في المناطق اللبنانية ومن أجهزة المفوضيات والمؤسسات الرافدة للحزب والقطاعات الحزبية المختلفة، على أن يكون الافتتاح الرسمي بحضور رئيس الحزب وليد جنبلاط والمرشح لخلافته في الرئاسة رئيس كتلة اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط والرعيل الحزبي من مختلف أجيال الحزب ومؤسساته.

وبعد الافتتاح وتلاوة مواد النظام الداخلي والدستور الحزبي، ستنطلق العملية الانتخابية التي سيشارك فيها اكثر من ١٩٠٠ منتسب، على أن تُعلن النتائج في اليوم نفسه.

سيجري الاقتراع لمنصب نائب الرئيس وأعضاء مجلس القيادة، حيث لم يسجّل اي ترشيح لرئاسة الحزب، وبالتالي فوز تيمور جنبلاط بالتزكية، وكذلك لا ترشيحات لمنصب أمين السر العام وفوز ظافر ناصر بالتزكية أيضاً.

سيتنافس على موقع نائب رئيس الحزب كل من حبوبة يوسف عون، زاهر سامي رعد ووليد ادوار صفير. وعلى عضوية مجلس القيادة كل من: عبدالله محمد السيد، وسام سامي القاضي، ناريمان عصام أبو حمزة، نشأت نسيب الحسنية، تمام حسن أبو عيد، إكرام فريد شيا، محمد أحمد بصبوص، سامر سالم الخوند، لمى زياد حريز، ريما جرجس صليبا، حسين العبد إدريس، كامل جواد الغصيني، ربيع عاطف عاشور، شادي صابر سرايا، مروى مفيد ابو فراج ورينا حسام الحسنية.

وعلم موقع mtv ان ختام مؤتمر الجمعية العمومية سيكون بكلمتين لكل من جنبلاط الأب والابن، لتبدأ بعدها مرحلة جديدة في “التقدمي”، ومحطة سيكون فيها تيمور الاطلالة الجديدة للاشتراكي واستمراراً لـ ٧٤ عاماً من تاريخ للحزب الذي أسسه الشهيد كمال جنبلاط، مع ما لهذا الأمر من انعكاس على المشهد السياسي العام بطبيعة الحال.

(Mtv)