18-مايو-2024

أصبح الإعصار تاليم أوّل إعصار يصل إلى اليابسة في الصين هذا العام، ما دفع السلطات لإصدار تحذيرات من حدوث فيضانات وإلغاء رحلات الطائرات والقطارات ومطالبة السكان بالبقاء في بيوتهم.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه تم إجلاء ما يقرب من 230 ألف نسمة في قوانغدونغ إلى بر الأمان. وقال مكتب الطقس في إقليم قوانغدونغ إن إعصار تاليم، وهو الرابع هذا العام، وصل إلى اليابسة في مدينة تشانجيانغ في إقليم قوانغدونغ تصاحبه رياح في مركزه بسرعة قصوى بلغت 136.8 كيلومتر في الساعة.

ومن شأن تسجيل رياح تتجاوز سرعتها 150 كيلومترا في الساعة أن تضع تاليم في فئة الأعاصير الشديدة، وهي فئة من النادر جداً أن يسجّلها إعصار في مثل هذا الوقت المبكر في موسم الأمطار.

وأوضح مكتب الطقس أن من المتوقع أن يتحرّك تاليم بسرعة 20 كيلومترا في الساعة جهة شمال الغرب إلى منطقة قوانغشي في وقت مبكر غداً.
وحثت هيئة الأرصاد الجوية الصينية السلطات في قوانغدونغ وهاينان على الاستعداد للإعصار.

وأفادت وسائل إعلام رسمية بأن مطار جوهاي جينوان في قوانغدونغ ألغى 43 رحلة طيران داخلية و36 رحلة خارجية، وأن مطار ميلان الدولي الواقع في مدينة هايكو عاصمة إقليم هاينان ومطار قيونجهاي بواو الواقع أيضاً على الجزيرة السياحية ألغيا جميع الرحلات.

وعُلّقت أيضاً جميع رحلات القطارات ذات السرعة العالية داخل المدن في إقليم هاينان، مع إغلاق الطرقات المؤدية إلى الجزيرة السياحية حتى يوم الجمعة.