19-أبريل-2024

بعد 3 سنوات من تعليق عضوية الاتحاد اللبناني للمواي تاي وأنديته، بسبب عدم تسديد الرسوم السنوية، ها هو الاتحاد ينافس اليوم مجدداً بعدما سدّد رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد هاشمية الرسوم المستحقة والمتأخرة.

وبعد تسديد الرسوم تمكّن الاتحاد من المشاركة في بطولة العالم للمواي تاي، والتي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، بفريق رمزي بسبب الأوضاع، وتألف الفريق من اللاعبين: هشام السراج وزن 75 كغ، علي فقيه وزن 86 كغ، هادي بهجت 91 كغ. وانضم إليهما المدربان: باسم ابراهيم وبلال قمر الدين.

علماً، أنّ هذا الاتحاد يعتبر من أكبر الاتحادات في لبنان، فهو يضم 107 أندية و22 ألف عضو.

وتنافس اللاعبون الثلاثة، السراج، فقيه وبهجت وفق أوزانهم في البطولة التي شارك فيها 70 دولة وأكثر من 780 لاعباً، وتمكنوا من تخطّي الدور الـ16 إلى الدور الثامن، لتقف المسيرة هناك بسبب إصابة أحدهم وخسارة الإثنين الآخرين.

وتعد هذه النتيجة مقبولة، إذ أن التحضيرات لم تكن بالمستوى المطلوب فالمشاركة كانت بحكم الملغاة بسبب الرسوم المتوجبة، والتي سددها لاحقاً الأستاذ هاشمية مشكوراً.

ويركز الاتحاد اليوم على بطولة العالم للناشئين التي ستنطلق في شهر آب المقبل، وكان لبنان سبق له قد حصد المركز الخامس في هذه البطولة التي يشارك فيها 100 دولة، وفاز حينها بـ4 ميداليات ذهبية و7 فضية.