18-مايو-2024

دعم مغنّي الراب الأميركي، ماركوس موتون، الشهير بـ”ريدفيل” الشعب الفلسطيني خلال حفله ضمن المهرجان الموسيقي “Camp Flog Gnaw”، الذي أقيم في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأميركية، حيث قام بعرض قائمة بأسماء أطفال فلسطينيين، دون الرابعة من العمر، قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي.

وانتشرت مقاطع فيديو لريدفيل مرتدياً الكوفية الفلسطينية، وهو يحثّ الجمهور على مطالبة ممثّليهم بالسعي من أجل وقف إطلاق النار ومنع إزهاق أرواح الأبرياء.

وقال: “اتصلوا بالنواب، وطالبوا بوقف القصف الآن عبر هذا الرابط. وإن كانت الخدمة بطيئة فالتقطوا صورة للرابط، وقوموا بذلك لاحقاً”.

وختم ريدفيل حفله بالهتاف لفلسطين، وردّد معه جمهوره “فلسطين حرّة”، بعد أن قرأ بياناً حول العنف في غزة، شارحاً بأن أكثر من 11 ألف شخص، من بينهم 8000 طفل وامرأة، حصيلة الإبادة الجماعية والغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة.

بذلك ينضم ريدفيل إلى قائمة طويلة من مغنّي الراب الذين أظهروا دعمهم للشعب الفلسطيني، مثل المغني الأميركي سكوت رامون، وزاك دي لا روكا، والعازف والمغني توم موريلو، ودريك، وجينيفر لوبيز، والنجمة البريطانية دوا ليبا، والمغنية الأميركية كارولين إليزابيث بولاتشيك، المغني والمنتج والمخرج الإنكليزي ديفونتي هاينز.