18-يونيو-2024

تقديراً لمسيرتها الفنية، طالبت الممثلة المصرية منة شلبي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي بتكريم الفنانة عبلة كامل، نجمة الضحك في “خالتي فرنسا”، وبطلة الدموع في مسلسل “سلسال الدم”.

 

وغردت شلبي عبر حسابها على “تويتر”، مناشدة المهرجان بأنه آن الأوان لتكريم عبلة كامل، واصفة إياها بالأسطورة العظيمة، والموهبة الكبيرة، صاحبة الألف وجه، مشيرة إلى أنه وإن كانت ترفض الظهور، فيكفي تكريمها وتسليم التكريم لشخص بالإنابة عنها.

 

كما وجه أيضاً المخرج والمؤلف المصري يسري نصر الله رسالة للمهرجان عبر “فايسبوك”: “مش آن الأوان بقي نكرم ست الكل عبلة كامل”.

 

ورداً على هذه المطالبات، صرّح مدير مهرجان القاهرة السينمائي، المخرج أمير رمسيس، بعدم ممانعة المهرجان تكريم الفنانة عبلة كامل، مؤكداً رفضها الظهور تماماً، مشيراً إلى أن نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي حاول معها عدة مرات، لكنها أصرت على عدم الظهور إعلامياً.

 

تتسم النجمة عبلة كامل بتواضعها وخجلها، وشخصيتها التلقائية والمتفردة، فهي تمتلك موهبة استثنائية وأدوات فطرية، جعلتها تؤدي الأدوار الكوميدية والتراجيدية بصدق بالغ، تخترق قلوب المشاهدين بسلاسة، فرغم قلة أعمالها الدرامية والسينمائية والمسرحية، إلا أن ظهورها اللافت في التلفزيون والسينما والمسرح، جعلها تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور، بأعمال لا ينساها، حتى لو آثرت الغياب عن الساحة الفنية والابتعاد عن الأضواء.

 

وبدأت عبلة كامل مشوارها الفني من مسرح الطليعة، وساعدها الكاتب لينين الرملي، الذي رشحها للعمل في عدة عروض مسرحية أبرزها “وجهة نظر” أمام الفنان محمد صبحي.