29-مارس-2024

صدر عن المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان البيان التالي :

إن ما حصل ويحصل اليوم من عمليات اقتحامٍ لفروع المصارف من قبل بعض المودعين وتعريض سلامة زملائنا في الفروع والمسّ بكرامتهم والتهديد والوعيد بالتكرار في الأيام القادمة لم يعد مقبولاً ، بحيث يقتضي فوراً اتخاذ الخطوات والاجراءات التي أصبحت أكثر من ضروريةٍ من قبل السلطات الأمنية بالتنسيق والتعاون مع المصارف للحد من هذا المسار الخطير . وإننا ، بعد أن التزمنا الصمت حفاظاً على خدمة الزبائن ولو بالحدود الدنيا الموجودة ، نُعلن بعد أن بلغ السيل الزبى ، بأننا لا ولن نقبل بعد اليوم أن نكون كبش محرقة أو مكسر عصا وعرضةً للمخاطر والتمادي في نحر الكرامات ، وإنه وإن لم يسقط حتى يومنا هذا إصاباتٌ ودماءٌ فمن يدري ماذا يُضمر لنا المستقبل في ظل غيابٍ شبه تامٍ من قِبل كافة المعنيين وفي ظل التهديدات التي تصلنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر مواقع أخرى .

إننا ومع كامل تفهّمنا لوجع ومعاناة المودعين ، نُذكّرهم بأننا منهم ، وإن ما يُعاني منه المودع يُصيبنا بنفس المعايير إن لم نقل أكثر ، حيث أن مُطالباتنا تقف عند حدود محافظتنا على ديمومة العمل .

إن اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان يُعلن أنه ، في حال لم تُتخذ الاجراءات الآيلة إلى المحافظة على سلامة الموظفين في أسرع وقتٍ ، سيتّخذ جميع الخطوات التي يراها مناسبةً إلى حين تأمين حمايتهم وصَون كرامتهم . فلقد صبرنا كثيراً وتغاضينا على جروحاتنا ولكن للصبر حدود .

نأمل من كافة المعنيين الاستجابة لما تقدّمنا به كي لا نصل إلى ما لا نرغب الوصول اليه .

​الامـيـــــــــن العــــــام​الــرئيــــــــــــــــــــــــس
​حكمــت ايديـن السيـــد​جـورج انطـوان الحـــاج