اخر الاخبار

تابعونا على

“فدرال بنك” يخرج عن صمته… “الاعتداء غير مبرّر”!

تعقيباً على ما حصل يوم الخميس 2022/8/11 في بنك فدرال لبنان، فرع الحمراء، أشار البنك في بيان الى أنه “يأسف على الاعتداء غير المبرر على فرعه وموظفيه”.

وأضاف البيان، توضيحًا لأية ملابسات وتأكيداً للحقائق وتصحيحاً لبعض ما يتداول به، نوضح ما يلي:

أولا، إن المصرف يتوجه بالشكر الى جميع الاجهزة القضائية والامنية ولكل شخص ساهم بانهاء هذه المغامرة الخطيرة ، حيث تبقى ارواح الناس هي الاغلى مهما كلف الامر ، ونخص بالذكر مديرية المخابرات وفرع المعلومات وكل الضباط والعناصر الذين واكبوا الحدث وقاموا بالمفاوضات المباشرة ، كما يشكر موظفي الفرع الذين عانوا ما عانوه.

ثانياً، يؤكد المصرف على عدم صحة ما تردد في بعض وسائل الاعلام بالنسبة للبندقية التي كانت بحوزة العميل الذي هاجم المصرف وهو بهذا الخصوص يوضح انها لم تكن اطلاقاً في مكتب مدير الفرع بل كانت مع العميل حين دخل الفرع.

ثالثاً، يوضح المصرف انه على اثر التعرض لفرعه في الحمرا قرر اقفال جميع فروع المصرف يوم الجمعة في 2022/8/12 على ان يعاود العمل يوم الثلاثاء في 2022/8/16 باستثناء فرع الحمرا الذي يبقى مقفلاً وفي المرحلة الحالية ، علما ان الامر اصبح بيد السلطة القضائية ، كما تقرر التواصل مع جمعية المصارف لايجاد الحلول العملية لتفادي تكرار آية احداث مماثلة في ظل الاجواء الضاغطة التي تمر بها البلاد.

رابعاً، يؤكد المصرف مجدداً انه يعتبر ودائع العملاء حقاً لا يمكن التغاضي عنه ، وبالرغم مما آلت اليه، الظروف الاقتصادية والمالية في البلاد فان هذا لا يبرر اطلاقا التعرض لحرية وارواح الناس ، علماً بان المصرف لن يألوا جهداً لتأمين حقوق مودعيه رغم الظروف الصعبة وضمن اية خطة تعاف يتم التوافق عليها مع سعيه الدائم للالتزام بجميع المتطلبات الصادرة عن السلطات الرقابية والنقدية المختصة.

مقالات ذات صلة