26-أبريل-2024

وقعت جمعية العناية بالنظر ممثلةً بطرف رئيسها السيد أمير أبو عديلة إتفاقيتي تعاون مع جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية و جمعية إمكان ممثلتين بطرف رئيسهما السيد أحمد هاشمية.
وقد نصّتا الإتفاقيتين على عدة بنود نذكر أهمّها:
1- تنظم جمعية العناية بالنظر ٤٨ حملة فحص نظر مجانية برعاية جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية تحت عنوان “العين عَ بيروت” تستهدف خلالها فحص ٤٨٠٠ طالب و طالبة في منطقة بيروت.
2- تنظم جمعية العناية بالنظر ٢٠ حملة فحص نظر مجانية برعاية جمعية إمكان تحت عنوان “العين عَ الشمال” تستهدف خلالها فحص ٢٠٠٠ طالب و طالبة في منطقة طرابلس.
3- تلتزم جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية بتقديم جهاز Portable Autoref لجمعية العناية بالنظر وتغطية تكاليف الحملات في منطقة بيروت.
4- تلتزم جمعية إمكان بتقديم جهاز Slit lamp لجمعية العناية بالنظر وتغطية تكاليف الحملات في منطقة طرابلس.

بدوره شكر رئيس جمعية العناية بالنظر أمير أبو عديلة السيد أحمد هاشمية على الدور الريادي الذي يلعبه في دعم الجمعيات والأندية والروابط العائلية في بيروت والشمال، وتمنى أن تكون هاتين الاتفاقيتين قد فتحتا باباً لمساعدة طلاب البصريات في التدريب التطبيقي والميداني عبر إشراكهم في حملات فحص النظر التي ستنظمها الجمعية من خلال عيادتها المتنقلة والتي ستساهم أيضاً في رفع اسم لبنان بشكل عام وبيروت والشمال بشكل خاص من خلال الأبحاث العلمية التي ستنتج عن هذه الحملات.

من جهته أكّد رئيس جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية ورئيس جمعية إمكان، السيد أحمد هاشمية، على الدور الذي تلعبه جمعية العناية بالنظر ورئيسها أبو عديلة وعلى أهمية توقيع هاتين الإتفاقيتين وما تعكسا من إيجابية على مدينتي بيروت وطرابلس بشكل عام وطلاب مدارس المنطقتين بشكل خاص.
كما ركّز هاشمية على بنود الإتفاقيتين الهادفة و التي من شأنها الوقوف إلى جانب أهل بيروت والشمال في هذه المحنة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.