15-مايو-2024

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ5 درجات على الساحل. يتحوّل الطقس بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة، كما تنشط الرياح خصوصاً جنوب البلاد وتكون مُحمّلة بطبقات من الغبار مع بقاء نسبة الرطوبة المنخفضة.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس خريفي مستقر ودافئ يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية ويستمر حتى مساء يوم الثلاثاء، حيث يتأثر تدريجاً بمنخفض جوي متمركز فوق الجزر اليونانية. ومن المتوقع أن يشتد تأثيره اعتباراً من الاربعاء حيث تشتد غزارة الأمطار مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و21 درجة، طرابلس بين 10 و19 درجة، وفي زحلة بين 4 و14 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم: قليل الغيوم صباحاً يتحوّل تدريجاً بعد الظهر إلى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة و ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء خصوصاً في المناطق الجنوبية. نسبة الرطوبة تكون منخفضة.
الإثنين: قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ5 درجات على الساحل. يتحوّل الطقس بعد الظهر الى غائم بسحب مرتفعة كما تنشط الرياح خصوصاً جنوب البلاد وتكون مُحمّلة بطبقات من الغبار مع بقاء نسبة الرطوبة المنخفضة.
الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية. ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من المساء ويتكوّن الضباب على المرتفعات وتتكاثف الغيوم خلال الليل وتتساقط أمطار متفرقة أحيانا.
الأربعاء:غائم جزئياً الى غائم أحيانا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما يتكوّن الضباب بشكل كثيف أحيانا على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرّقة، تشتد غزارتها أحيانا اعتباراً من الظهر مع حدوث برق ورعد. تنشط الرياح كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وما فوق خلال النهار ومن المتوقع ان تلامس الـ1800 متر خلال الليل.