08-مايو-2024

استقبل وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي “اتحاد جمعيات العائلات البيروتية” برئاسة محي الدين كشلي.

بعد اللقاء، قال كشلي: “تشرفنا وأعضاء الهيئة الإدارية الجديدة في اتحاد جمعيات العائلات البيروتية بزيارة وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في لقاء تعارف بعد انتخابات الاتحاد الأسبوع الماضي، وأجرينا جولة أفق سياسية عامة، مطالبين بضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت ممكن لاكتمال العقد الدستوري، وبالتالي لتخفيف التأزم السياسي والاحتقان القائم”.

وأضاف: “تقدّمنا بسلسلة مطالب تتعلق ببيروت وأهلها، خصوصا أننا أمام موسم سياحي واعد، ولا يليق الاستمرار في الواقع المزري القائم في بيروت”.

وتابع: “كان اللقاء مثمرا وممتازا، استعرضنا فيه مطالب بيروت من جوانبها كافة لجهة التردي القائم على كل المستويات، خصوصا الإنمائية والخدماتية وشجون أهلها ومعاناتهم”.

وتمنّى على مولوي “تكثيف دوريات القوى الأمنية لبث الطمأنينة في نفوس أهالي بيروت”، آملاً في “إزالة التعديات ومكافحة كل أشكال الموبقات الأخلاقية وترويج الممنوعات التي تستفحل في ساعات الليل وتمس بالمبادئ والأعراف البيروتية”.

وقال: “أبدى معاليه كل ترحيب بالاتحاد وهيئته الجديدة، واعداً بالعمل على تحقيق كل المطالب، لأنه يعتبر أن بيروت هي مدينة كل لبناني شريف يحب وطنه، ويريد الحفاظ على تاريخها وحضارتها والعمل على ازدهار مستقبلها وطمأنينة أهلها”.

واستقبل مولوي وفداً من هيئة الأمم المتحدة من نيويورك ضم: مسؤول الشؤون السياسية وبناء السلام نيكولا دافيس ومسؤول الشؤون الانتخابية والسياسية ريتشارد غي. وخلال اللقاء، تم عرض للواقع السياسي اللبناني.