11-مايو-2024

وسط استمرار الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحماس في غزة، تعلو صرخات الأطفال وتعلو صيحاتهم مطالبين العالم بمحاولة وقف الحرب التي تقتل طفولتهم البريئة.

والأمثلة كثيرة، ومنها طفل فلسطيني من غزة بث فيديو قصيرا خاطب فيه الضمير الإنساني ووبخه بكلمات مؤثرة: “والله عيب”.

وقال الطفل إنه ذاهب لشحن الجوال عند الجيران، مضيفاً “إنهم خائفون من الحرب.. بدنا كهرباء.. هذا ظلم.. أنهوا الحرب.. أمانة تنهوا الحرب.. عيب والله عيب يا ناس”.

وصباح الاثنين، قال التلفزيون الفلسطيني إن خدمات الإنترنت والاتصالات انقطعت في مناطق شمال قطاع غزة. وكانت خدمات الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت قد عادت تدريجيا إلى مناطق مختلفة من قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح أمس الأحد، بعد توقفها بشكل شبه تام منذ يوم الجمعة.

View this post on Instagram

A post shared by العربية Al Arabiya (@alarabiya)

العرب والعالم
الشرق الأوسطأطفال غزة يصرخون ويناشدون العالم: أوقفوا الحرب
ويشهد قطاع غزة، الاثنين، يوماً جديداً من الغارات المكثفة والتصعيد في إطار العملية العسكرية الإسرائيلية التي أطلقتها إسرائيل ضد حماس منذ 3 أسابيع، عقب الهجوم المباغت الذي شنته عناصر الحركة في الداخل الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وقتل في القصف الإسرائيلي أكثر من 8 آلاف شخص، معظمهم مدنيون، وفق وزارة الصحة في حكومة حماس. وقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون قضوا يوم الهجوم الذي احتجزت خلاله حماس 239 أسيرا “بينهم الكثير من العمال الأجانب”، وفق السلطات الإسرائيلية.