29-مايو-2024

كشفت تقارير صحفية عن “معضلة كبيرة” تواجه المدارس البريطانية، فيما وصفها خبير تربوي بـ”السرطان الذي ينتشر في جميع أنحاء البلاد”.

واوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّه “يجري القبض على أطفال لا تتجاوز أعمارهم أربع سنوات وهو يحملون السكاكين في المدارس”.

وفي هذا الإطار، كشفت أرقام للسلطات الأمنية في جميع أنحاء إنجلترا وويلز أنه تم إيقاف نحو 500 طفل تقل أعمارهم عن 11 عاما، يحملون أدوات حادة، في السنوات الأربع الماضية.

من جهتها، ذكرت صحيفة “ميرور” أن “الرقم الحقيقي يمكن أن يكون أكثر من 1000″، لافتةً الى أنّ “الأدوات الحادة تشمل الشفرات وسكاكين المطبخ والمقصات وسكاكين ستانلي”.

وحذر ديفيد سيمونز، وهو مدرس سابق أسس مؤسسة خيرية رياضية للشباب، من أنّ “نقص الموظفين وضباط الشرطة في المدارس من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة”.

وأشار إلى أنّ “طفلا، يبلغ من العمر ستة أعوام فقط، هدده بسكين في عام 2017″، واصفًا هذه المعضلة بمثابة “سرطان ينتشر في جميع أنحاء البلاد”.

من ناحيته، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: “نستثمر أموالا كبيرة في معالجة المشكلة، وحدات الحد من العنف لدينا تضم الشركاء المحليين في المناطق التي يعملون فيها، لتقديم برامج التدخل المبكر والوقاية لإبعاد الشباب عن الجريمة”.

المصدر: Sky News Arabia | سكاي نيوز عربية